المغرب: “بغينا قنطرة ماشي قادوس”.. أهالي ضواحي تيزنيت يحتجون بطريقة خاصة.. صور

 “بغينا قنطرة ماشي قادوس”، بهاته العباراة وغيرها احتج أمس الأحد 22 غشت الجاري، أهالي بلدة سييد بوعبدلي ضواحي تيزنيت على إنشاء السلطات لممر تعبر منه ناقلاتهم نحو الضفة الأخرى كلما باشروا قضاء أغراضهم الإدارية والمعيشية اليومية والأسبوعية في مصالح ومواقع أخرى في الضفة الثانية من المعبر المنشأ.

ورفع المحتجون من أهالي دواوير “إدلحسن”، التابعة إدارية لجماعة سيدي بوعبدلي (تيزنيت) لافتات كتب عليها : أنقدوا ساكنة دواوير إدلحسن ضحايا الطريق السريع تيزنيت الداخلة، وسكان دواوير إدلحسن ضحايا الطريق السريع تطالب بإنشاء قنطرة واسعة بمعبر إدلحسن سيدي بوعبدلي.

وبحسب ما رواه عدد من أبناء المنطقة لموقع “لكم”، فقد استعانوا بسيارة من نوع “بيكوب” وهي تمر من المعبر لإظهار جحم المعاناة، والاستخفاف من الطريقة التي شيد بها الممر المذكور والذي لا يمكن أن يستجيب لتدفق وولوج باقي العربات والناقلات، وسط صعوبة كبيرة في المرور اليت تستلزم من السائق مهارات ودقة أكبر، وفق تعبيرهم.

ودعا نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي لمحاسبة من كان سببا في إنشاء هذا الممر الذي شبهه الأهالي بـ”القادوس”، إن تم ذلك على مستوى الدراسة أو دفتر التحملات أو تنفيذ الأشغال، وهو ما يقبله عقل ولا منطق، بعد طول انتظار من الساكنة دام لأكثر من خمسين عاما، وفق تعبير إبراهيم أبلوح أحد أهالي البلدة في تصريحه لموقع “لكم”.

المصدر: موقع لكم

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال