بالفيديو والصور.. بايرن ميونيخ يفوز على باريس سان جيرمان ويتوج للمرة السادسة بدوري ابطال اوروبا

توج فريق بايرن ميونيخ للمرة السادسة في تاريخه  بدوري ابطال اوروبا بعد فوزه على  باريس سان جيرمان.

 من خلال الفوز بنهائي دوري أبطال أوروبا ضد باريس سان جيرمان، البايرن ميونيخ يكرر ثلاثية 2013، وهو أكبر نجاح حتى الآن في تاريخ النادي. بالإضافة إلى البايرن، تضم مجموعة النخبة من الفائزين بالثلاثية سلتيك (1967)، أياكس (1972)، بي إس في أيندهوفن (1988)، مانشستر يونايتد (1999)، إنتر ميلان (2010) وبرشلونة (2009، 2015)، هو النادي الوحيد الذي فاز بالدوري والكأس ودوري أبطال أوروبا مرتين في موسم واحد.
باريس الوجه الجديد مع تاريخ ضعيف
بعد ظهوره مرتين في نهائي كأس الكؤوس الأوروبية (1996، الفوز 1-0 على رابيد فيينا و 1997، الخسارة 1-0 أمام برشلونة)، وصل النادي من العاصمة الفرنسية إلى نهائي دوري أبطال أوروبا. أو كأس أوروبا للمرة الأولى وهو النادي رقم 41 في تاريخ المسابقة الذي وصل إلى هذا الحد في المسابقة. آخر ستة مشاركين في النهائيات قبل باريس، خسروا جميعهم في ظهورهم الأول في النهائي - وكانت آخر مرة نجح فيها فريق يشارك في أول مرة في النهائي كان بوروسيا دورتموند في نهائي 1997 ضد يوفنتوس (الفوز 3-1).
ووصل البايرن إلى نهائي دوري أبطال أوروبا أو كأس أوروبا للمرة الحادية عشرة - فقط ريال مدريد (16 مرة، وميلان أيضًا 11 مرة) يمكنهم التفوق على ذلك. رفع فريق ميونخ الكأس خمس مرات ويمكنه الآن أن يتساوى مع ليفربول (ستة ألقاب) باعتباره ثالث أنجح فريق في المسابقة، إذا فاز يوم الأحد. الفرق الوحيد الذي يتقدم على ذلك هو ريال مدريد (13) و ميلان (سبعة).
بايرن ميونخ لا يتوقف عن التهديف 
سجل فريق ميونخ أهدافًا للمتعة في دوري أبطال أوروبا هذا الموسم. سجل البايرن 42 هدفًا بعد عشر مباريات، بمتوسط ​​4.2 هدف لكل مباراة - وهو أعلى متوسط ​​لعدد الأهداف في كل مباراة على الإطلاق في دوري أبطال أوروبا! المرة الوحيدة هذا العام التي فشل فيها البايرن في تسجيل ثلاثة أهداف أو أكثر كانت في الفوز 2-0 على أولمبياكوس في دور المجموعات. هم على مسافة قريبة من معادلة رقم التسجيل القياسي. حافظ برشلونة على هذا، بعد أن سجل 45 هدفاً في 1999/2000، رغم أنه لعب 5 مباريات أكثر.
ميادين الحرية - وكالات
Reactions:

0 comments :

Publier un commentaire

التعليق على هذا المقال