اقتراح لقاء قمة بين أمريكا والمرشد الإيراني

نشرت جريدة الانتباندد مقالا مهما لكبير مستشاري الشرق الأوسط في معهد واشنطن /ديفيد بلانوك اقتراحا صعبا ولكنه ليس مستحيلا الا وهو الجمع بين قيادتي الولايات المتحدة الامريكية وبين المرشد الاعلى الايراني بما فيها صالح الطرفين بخصوص القضايا المهمة المطروحة في القمة المقترحة.
الاقتراح كما يبدو لا يستند على واقع ملموس سوى لقاء القمة بين ترامب وبين رئيس كوريا الشمالية الذي كان غير واقعي ويوضع في خانة المستحيلات!! لكنه اصبح واقع ملموس ونتيجته لم نلاحظها بعد ولكن الامور تشير الى تقدم مستمر بدليل زيارة وزير الحرب الأمريكي بومبيدو مرة اخرى الى سيؤول لإتمام تنفيذ ما تم الاتفاق عليه في القمة الامريكية / الكورية الشمالية غير المتوقعة
عليه نقدم مقترحنا مع الاستاذ بولاند امام الحكومة العراقية بما لها علاقة قوية مع الجارة ايران لإتمام العملية المذكورة بما لها صالح في استقرار ايران قبل العراق وسوريا والشرق الأوسط والقرن الأفريقي.
ادرسوا الحالة وانشروا النتائج ليطلع عليه شعوب المنطقة وشعبنا العراقي بشكل خاص، لان لا مستحيل في العلاقات الدبلوماسية الدولية، لنعمل معا من أجل حقوق شعوبنا المتالمة وشعوبنا الجريحة، وخاصة في توزيع اولويات الدول الكبرى ووجوب استغلالها لصالحنا.
سمير اسطيفو شبلا - الحوار المتمدن
Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال