هذا هو ترامب .. أين نحن ؟

انتشر يوم امس مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لمواطن سعودي يدعى( بدر بن فهد بن عبد الله الرويثي ) يطلب من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مساعدته في الزواج من ابنة ترامب (على سنة الله ورسوله)، ويأتي نشر هذا الفيديو تزامنًا مع زيارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، برفقة زوجته وابنته وزوجها إلى المملكة العربية السعودية، لحضور القمة العربية الإسلامية الأمريكية.
ومن الجدير بالذكر أن (إيفانكا ترامب ) ابنه الرئيس الأمريكي ومستشارته متزوجة ولديها أبناء، ويرافقها زوجها ومع وفد الرئيس الأمريكي في زيارة السعودية.
ومن المضحك المبكي في أن , طلب ( فليح الجبور) وهو شاعر بدوي اردني يد ابنة الرئيس الامريكي قبل المواطن السعودي بفترة قصيرة , وعرض الشاعر مهراً للعروس عبارة عن( 50 ناقة) و(200 ) حصان أصيل و( 20) دونم باسم ابنته قبل عقد القران ،كما اضاف الشاعر , ان كبار الاردن سيذهبون للبيت الابيض لطلب يد ابنته متمنياً ان لا يعيدهم ترامب فاشلين.
كما نشر الداعية السعودي محمد الشنار تزامنا مع زيارة ترامب الى المملكة العربية السعودية , ، تغريدة عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر" يدعو فيها لهداية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وابنته إيفنكا للإسلام.
وقال الشنار في تغريدته : اللهم اهد ترامب وابنته للإسلام، والواجب دعوتهما للإسلام كما دعا النبي هرقل وكسرى والقلوب بين يدي الرحمن سبحانه) .
كما شارك المغني الامريكي الشهير ( توبي كيث ـ Toby Keith) ولاول مرة مع المطرب السعودي ( رابح صقر ) في إحياء حفلا غنائيا ضخما مساء يوم السبت 20 ايار على صالة الهيئة العامة للرياضة (الصالات الخضراء بمدينة الرياض) , والذي تزامن مع قدوم ترامب وعائلته الى المملكة العربية السعودية . 
غنى (توبي كيث , الذي يشتهر ، إضافة إلى الفن، بأنه صاحب استثمارات في شركات الموسيقى والخيول ومطاعم الجنوب الأميركي ) أغانيه الشعبية والمشهورة , وتعانقت ولاول مرة اوتار العود السعودي والغيتار الامريكي على ايقاع اغنية ( كيث المشهورة ـ ( فتاة الويسكي ) , وعليه يرى الكثيرون أن هذا الحفل اعتبر حادثة غير مسبوقة في تاريخ المملكة التي تتبنى تفسيرا متشددا للإسلام، وتفرض حظرا شاملا على شرب الكحول الذي تمتلئ أغاني( توبي كيث) ..... 
اخيرا .... على الرغم من كل هذه الاحداث الغريبة والعجية التي تزامنت مع زيارة ترامب وعائلته الى المملكة العربية السعودية , الا ان ترامب ظل منشغلا ومنهمكأ باجتماعاته المنفصلة مع زعماء كل الدول العربية والاسلامية وقبيل عقد قمة تجمعه مع أكثر من( 50 ) زعيما لدول إسلامية وقادة مجلس التعاون الخليجي لمناقشة التهديدات التي تواجه الأمن والاستقرار في المنطقة، وكيفية العمل من اجل توحيد صفوفهم للتصدي لخطر( الإسلاميين المتشددين ) , اضافة الى عقد عدة صفقات مع المملكة العربية السعودية جاء على رأسها صفقة بقيمة 22 مليار دولار أمريكي، للاستثمار في مجال النفط والغاز، وأخرى عقود تسليح بـ110 مليارات دولار...... 
اترككم بخير, وأذكركم بمقولة (مُعبرة) لأحد أهم شعراء العامية في مصر وأحد ثوار الكلمة (أحمد فؤاد نجم ) وهي :
يتحرّش باسم الدين .. يحرّم باسم الدين .. يكفّر باسم الدين .. يحرق باسم الدين .. يفعلون كل شيء باسم الدين ولا يعرفون عن الدين سوى تعدد الزوجات .. !!
شه مال عادل سليم - الحوار المتمدن
Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال