المغرب | تجدد الاحتجاجات على مقتل "محسن فكري".. مظاهرات غاضبة بالرباط والبيضاء وتطوان ومنطقة الريف ومحتجون: عاش الشعب عاش عاش.. والمغاربة ماشي أوباش

شهدت مجموعة من المدن المغربية مساء يوم الاحد 06 نونبر، مزيدا من الاحتجاجات على مقتل محسن فكري بائع السمك الذي قضى سحقا داخل شاحنة نفايات فيما كان يحاول إنقاذ بضاعة له صادرتها السلطات.
وخرج مئات المحتجين في ساحة ماريشال وسط مدينة الدار البيضاء، مطالبين بمحاسبة المتورطين في مقتل "محسن فكري"، وكذا القطع مع "الحكرة". ورفع المتظاهرون عشرات من صور محسن فكري.
ونظمت ايضا وقفة احتجاجية بمدينة تطوان، ضد الحكرة، رفعت فيها شعارات منددة بالمخزن، كما رفع المحتجون لافتات للتنديد بالانتهاكات الحقوقية.
وخرج من جديد المتظاهرين بمنطق الريف، حيث نظمت وقفات احتجاجية بكل من بوكيدارن والدرويش، فيما خرجت ساكنة "امزورن" في مسيرة احتجاجية للتنديد ب "الحكرة".
وتشهد مدينة الرباط، مسيرة احتجاجية، انطلقت في حدود الساعة الرابعة والنصف من مساء يوم الاحد، رفعت فيها لاتفات تطالب بإقالة وزير الداخلية، محمد حصاد. ملوحين بالأعلام ومرددين هتافات تعبر عن احتجاجهم على مقتل "محسن فكري"، الذي لقي حتفه طحنا داخل شاحنة لفرم القمامة قبل أسبوع.
ورفع المتظاهرون هتافات ضد "المخزن"، مطالبين بمحاسمة المتورطين في مقتل "محسن فكري". وردد المحتجون شعارات، "باش احنا مواطنين لا حقوق ولا قوانين"، "واهيا واهيا ولي حاكمينا مافيا ...وشعلو فينا العافيا"، " والرجل والمرأة هادي بلاد الحكرة" و"محسن مات المقتول والمخزن هو المسؤول" "وعاش الشعب عاش عاش والمغاربة ماشي أوباش".
وشهدت اليوم الأحد العاصمة الفرنسية أيضا وقفة احتجاجية امام سفارة المغرب بفرنسا ، طالب المشاركون فيها بمحاسبة المتورطين في مقتل "بائع السمك".
ويشار أن منذ الجمعة الماضي شهدت مجموعة من المدن، احتجاجاتب سلمية، في ما راقبت الشرطة الوضع عن بعد.
 ميادين الحرية/lakome2.com

Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال