إحباط تهريب 6 ملايين حبة “كبتاغون” في الكويت ولبنان

أحبطت السلطات الكويتية واللبنانية، اليوم الإثنين، محاولة تهريب 6 ملايين حبة “كبتاغون” (مخدر)، بواقع 3 ملايين حبة في كل دولة.
وقالت إدارة الإعلام الأمني في وزارة الداخلية الكويتية، في بيان اطلع عليه مراسل “الأناضول”، إنه تم إحباط تهريب 3 ملايين حبة “كبتاغون” مخبأة داخل حاوية قادمة من خارج البلاد (دون تحديد الدولة القادمة منها).
وأضاف البيان أن “الشحنة تعود إلى مقيم سوري في التاسعة عشرة من عمره يُدعى حاتم أحميد حمد.. وتعد من أكبر ضبطيات تهريب المخدرات عدداً واحترافية”، مشيرا إلى أن العملية نُفذت بالتعاون مع الإدارة العامة للجمارك.
وفي يوليو/تموز الماضي، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية إحباط محاولة تهريب 10 ملايين حبة “كبتاغون” إلى داخل البلاد، تقدر قيمتها بـ 25 مليون دينار كويتي (نحو 80 مليون دولار أمريكي).
كما أعلنت وزارة الداخلية الكويتية في تقرير سابق، انخفاض جرائم المخدرات في البلاد بنسبة 17% حيث سجلت 2531 قضية عام 2014 وانخفضت إلى 2091 قضية في 2015.
وفي لبنان، قال المكتب الإعلامي في وزارة المالية اللبنانية في بيان اطلع عليه مراسل الأناضول، إن “جمارك مرفأ بيروت ضبطت ضمن حاوية من مواد التنظيف المعدة للتصدير إلى الأردن كمية 504 كيلوغرام من مادة الكبتاغون المخدرة، أي ما يزيد عن 3 مليون حبة”.
ولفت البيان الى أنه “بناء على إشارة النيابة العامة تم تسليم المضبوطات إلى المراجع القضائية المختصة”، دون مزيد من التفاصيل.
الكويت - وكالات
Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال