أكبر رجل في العالم ناجٍ من المحرقة النازية يدخل غينيس

أشارت موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية اليوم أنّ "اكبر رجل في العالم هو ناجٍ من المحرقة النازية ويبلغ من العمر 112 عاماً وعاش خلال الحربين العالميتين الاولى والثانية".
والرجل هو يسرائيل كريستال الذي ولد في ما يعرف الان ببولندا في 15 ايلول 1903، اي قبل ثلاثة اشهر من اول رحلة طيران قام بها الاخوان رايت في العالم، وعاش في بولندا خلال الحرب العالمية الاولى وحتى الاحتلال النازي في الحرب العالمية الثانية، عندما تم ارساله الى معسكرات اعتقال اوشفيتز.
وقالت شولا كوبرستوك أنّ "والدها يسرائيل كريستال عمل في مصنع حلويات للاسرة، قبل أن يتم ارساله لمعسكر الموت النازي سيئ السمعة "أوشفيتز-بيركينا"، تحت الاحتلال النازي الالماني. واضافت: "توفيت زوجته هناك وخرج من المعسكر وكان وزنه 37 كيلوغراما وتزوج مرة اخرى".
واعتبر مدير غينيس ماركو فريغيتي في بيان أنّ "يسرائيل كريستال اكبر رجل في العالم"، وقال: "يمكن أن يعلمنا درساً مهماً حول قيمة الحياة، وامتداد طول العمر البشري".
واكد فريغيتي على أنّه لا يعرف السر "الذي يطيل العمر، واعتقد انّ كل شيء يتم تحديده من الاعلى ونحن لا نعرف الاسباب". وأضاف انه "كان هناك اشخاص اذكى واقوى واجمل وافضل مني لم يعودوا على قيد الحياة".
المصدر: "أ ف ب"

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال