بالفيديو - الأغنية الأكثر شهرة رائعة الدّرب.. إلكامينو

"الدرب" عنوانها الأصلي "EL CAMINO"، هي أغنية غجرية شهيرة من صنف "الفلامينكو"  باللهجة "الإسبانية الأندلسية" من أداء فرقة "ملوك الغجر"، خرجت الى العالم الفني سنة 1989 ضمن ألبوم فسيفساء (موزاييك)، وقد حازت  ضمن هذا الألبوم على الشهادة الذهبية من قبل "رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية"..
== إلكامينو على درب روح الغجر ==
'''إلكامينو''' هي الأغنية الأكثر شهرة ضمن ألبوم موزاييك، حيث تستحضر ألحانها روح الغجر وذلك الإنسان البوهيمي السائح على وجه الأرض،  كلماتها العميقة والمتناسقة ، المنسجمة قلبا وقالبا، تستشعر من خلالها صدق وعمق المشاعر لهؤلاء الملوك الغجر، وأنهم نجحوا في إيصال الرسالة الإنسانية بحس عاطفي وجمالي.
أغنية كان لها صداها، عندما وضعوا فيها جمال الحس الغجري المرهف، فنجحوا  بإيصال والتعبير عن ذلك الحزن المتشعب في دواخلهم البوهيمية بكل ما تحمل المعاني من رقة وأحساسيس.
ألحان وكلمات منذ خروجها الى العالم الفني ألهمت الكثيرين، وتغنى بها الكثيرون على اختلاف مشاربهم، مهاجرون أو مهجّرين، أو غرباء في أوطانهم يعيشون..  كلهم يجمعهم نفس الإحساس تحت عنوان "إلكامينو".
وكأنّ واقع الحال يقول على إيقاعاتها، كلنا غجريون في هذه الحياة  أو محطة منها ، لا نركن لشيء واحد، نحب التعدد، نحب السفر والغوص في المجهول، ونستمر..
نحن أيضا باحثون عن الدرب تماما مثلما تفعلون أيها الملوك الغجر.
== مراجع ==
^موقع رابطة صناعة التسجيلات الأمريكية (RIAA)
^.vidinfo رائعة الدرب مترجمة الى العربية
^ مقالة صحفية:خواطر مهاجرة: على خطى الدرب..
^رائعة الدرب مترجمة الى العربية موقع anoomi.com
== وصلات خارجية ==
حفل مباشر لفرقة ملوك الغجر في رائعة الدرب
Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال