هندي يواجه أزمة نقص المياه.. بالزواج من ثلاثة نساء

ابتكر رجل هندى كسول، بإحدى القرى النائية فى الهند، طريقة جديدة لمواجهة الجفاف، والحصول على المزيد من المياه للأسرة، عن طريق تعدد الزوجات.
ولجأ ساخارام بهجت، 66 سنة، إلى تعدد الزوجات من أجل مواجهة الجفاف الذى ضرب البلاد، حتى تقوم تلك النساء بملء المياه من أجل الأسرة من أماكن بعيدة.
ولم تلق تلك الطريقة أى معارضة من عمدة القرية، الذى قال إنها فى مصلحة الجميع، لأن النساء الأرامل كان مصيرهن العيش دون بيت إذا لم يفعلن ذلك.
وقال ساخارام، ابن قرية دينجانمال القريبة من مومباى غربى الهند، والذى يعمل مزارعاً فى النهار وصياداً فى الليل، ويعيش مع زوجاته الثلاث فى بيت واحد لا تصله المياه، إنه يجعل زوجته الشابة، 36 سنة، تجلب يومياً 100 لتر من المياه من على بعد ستة كيلومترات، حيث تزوجها خصيصاً من أجل هذا الغرض.
وأضاف أنه فعل ذلك لأن زوجاته الأخريات لديهن واجبات أخرى، موضحا أن زوجاته لا يفتعلن أية مشاكل بسبب التعليمات الصارمة.
وتابع ساخارام: “زوجتى الأولى توكى، حملت منذ فترة قريبة بعد زواجى من الجديدة، ولذلك لا يمكنها جلب المياه، كما أنها مكلفة بالأعمال المنزلية إضافة إلى المساعدة فى المزرعة”.
ثم تزوج الرجل زوجته الثانية ساخارى، مطلقة، وقال لها إن وظيفتها هى جلب الماء يومياً للأسرة، إلا أن المهمة أصبحت كبيرة الآن، ومن ثم قرر ساخارام بهجت الزواج من الثالثة بهاجى، وهى أرملة، 26 عاماً، والتى تزوجها منذ 10 سنوات للقيام بنفس المهمة.
نيودلهي/القدس العربي
Reactions:

0 comments :

Publier un commentaire

التعليق على هذا المقال