بايرن ميونيخ يحسم لقب التتويج بالبوندسليغا لصالحه نظريا

نظريا حسم بايرن ميونيخ تتويجه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي بعد تغلبه على ضيفه هيرتا برلين بهدف مقابل لا شيء في إطار منافسات المرحلة الثلاثين من البطولة، فيما واصل دورتموند صحوته.
حسم بايرن ميونيخ (منطقيا)(السبت 25 أبريل 2015) تتويجه بلقب الدوري الألماني لكرة القدم (بوندسليغا) للموسم الثالث على التوالي بعدما تغلب على ضيفه هيرتا برلين بنتيجة هدف واحد مقابل لا شيء في إطار منافسات المرحلة الثلاثين من البطولة.
 ورفع بايرن رصيده بتلك النتيجة إلى 76 نقطة، ليواصل تحليقه في صدارة المسابقة، متفوقا بفارق 15 نقطة على ملاحقه المباشرة فولفسبورغ، الذي ربما يعلن تتويج بايرن رسميا باللقب حال تعثره أمام مضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ غدا الأحد في المرحلة ذاتها. في حين، تجمد رصيد هيرتا برلين عند 34 نقطة في المركز الثالث عشر.
 وقال الاسباني غوارديولا للصحفيين "ربما لم نتوج بعد باللقب من الناحية الحسابية إلا أن النواحي النظرية تشير إلى أننا نحن الأبطال. اللقب بات لنا تقريبا إلا أننا يجب أن نركز على بقية المهام. اتسم أداء اللاعبين بالتثاقل اليوم".
واراح غوارديولا مجموعة من اللاعبين الذين ساعدوا على الفوز على بورتو 6-1 في منتصف الأسبوع الماضي ليتأهل الفريق لقبل نهائي دوري ابطال اوروبا.
واستعاد شفاينشتايغر جاهزيته مع بايرن الساعي للفوز بالثلاثية من جديد وعاد الاسباني خابي مارتينيز لكن على مقاعد البدلاء وذلك لأول مرة منذ إصابته بقطع في أربطة الركبة العام الماضي إلا انه لم يصل الى قمة مستواه امام منافسه المتعثر القادم من برلين.
وأنتهت انطلاقة رائعة من ميتشل فايسر بتمريرة الى شفاينشتايغر ليسجل الهدف الوحيد قبل 10 دقائق على نهاية المباراة. 
ويتأهل أول ستة فرق في ترتيب الدوري الألماني إلى المنافسات الاوروبية أو أول سبعة إذا ما فاز بايرن ميونيخ المتصدر او فولفسبورغ صاحب المركز الثاني بلقب كأس ألمانيا. 
م.ع/ع.ج.م(د.ب.أ)

0 comments :

Publier un commentaire

التعليق على هذا المقال