وفاق سطيف الجزائري يفوز بالكأس السوبر الإفريقية

أمسى وفاق سطيف أول فريق جزائري يفوز بكأس السوبر الإفريقية لأندية كرة القدم، بعدما تغلب على الأهلي المصري حامل اللقب بركلات الترجيح، لتتواصل قاعدة "الأرض تلعب مع صاحبها" في البطولة التي تقام منذ 19 عاما.
أحرز فريق وفاق سطيف الجزائري الفائز بدوري أبطال إفريقيا لقب كأس السوبر الإفريقية لأندية كرة القدم بفوزه 6-5 بركلات الترجيح على الأهلي المصري بطل الكونفدرالية، بعد انتهاء المباراة بالتعادل 1-1 (السبت 21 فبراير) على ملعب "مصطفى تشاكر" في مدينة البليدة الجزائرية.
تقدم سطيف عن طريق عبد الملك زياية في الدقيقة 72، لكن الأهلي دفع بمهاجمه العائد من الإصابة عماد متعب الذي أدرك التعادل في الوقت المحتسب بدلا من الضائع، ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح لحسم المباراة. وسارت ركلات الترجيح بنجاح للفريقين حتى وصل الحسم إلى قدم الظهير الأيمن للأهلي باسم علي لكن الحارس الجزائري سفيان خذايرية أنقذها، معلنا فوز سطيف وانتزاعه من الأهلي لقب كأس السوبر الإفريقية،حيث كان الأهلي بطل كأس الكونفدرالية الموسم الماضي يأمل بأن يكون أول فريق يحرز الكأس السوبر ثلاث مرات متتالية. في المقابل، بات وفاق سطيف أول فريق جزائري بفوز بهذه الكأس. وظلت قاعدة أن من يستضيف المباراة يفوز بها محترمة، إذ إنه ومنذ أن بدأ حامل لقب دوري الأبطال باستضافة المباراة على أرضه عام 1996، فإنه حقق 18 فوزا من أصل 19 مباراة.
واعترف الاسباني خوان كارلوس غاريدو المدير الفني للنادي الأهلي أنه يشعر بحزن شديد بعد خسارة فريقه لنهائي السوبر، لكنه أشاد بنادي سطيف وقال إنه يلعب كرة جميلة ويستحق التتويج بالسوبر الإفريقي. أما خير الدين ماضوي مدرب سطيف فقال إن الحظ وقف إلى جانب فريقه في التتويج بالسوبر الإفريقي لأول مرة في تاريخه على حساب الأهلي المصري المنافس الذي وصفه بالفريق الكبير والعريق. جدير بالذكر أن الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في عدد الألقاب بدوري الأبطال برصيد ثمانية ألقاب.
أفردت الصحف الجزائرية مساحات للتغني بتتويج وفاق سطيف بلقب كأس السوبر الأفريقي.
احتفلت الصحف الجزائرية الصادرة الأحد بنادي وفاق سطيف بعد تتويجه بكأس السوبر الافريقي لأول مرة في تاريخه، عقب فوزه على الأهلي المصري بركلات الترجيح 6-5، بعدما انتهت المباراة التي جمعتهما السبت في وقتها الأصلي بالتعادل 1-1.
وتشابهت عناوين الصحف كثيراً، حيث كتبت صحيفة " لوبيتور" في صفحتها الأولى "الوفاق.. هو السوبر".
كما نقلت تصريحاً لحسان حمّار رئيس سطيف يؤكد فيه أنه يتبقى اللقب الـ 24 والـ25 في اشارة إلى لقبي الدوري والكأس المحليين.
في حين اختارت صحيفة " كومبتيسيون" عنوانا بارزاً "سطيف  سوبر أفريقيا". وعنونت " الوطن" مقالها بـ" سوبر وفاق سطيف". أما "لوسوار دالجيري" فكتبت "الوفاق سوبر بطل".
وذكرت "الخبر" في عنوانها الرئيسي "النسر السطايفي يتسيّد القارة السمراء". أما الشروق" فذكرت "النسر الأسود يهيمن على القارة الأفريقية وكتبت "النهار" في صفحتها الأولى "وفاق الجزائر ملك أفريقيا".
فيما وصفت "ليبرتيه" الفريق الجزائري بـ"الوفاق المثالي"..
ميادين الحرية /  (أ ف ب، د ب أ، رويترز)
Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال