كأس الأمم الإفريقية - الكوت ديفوار تقصي الجزائر وتتأهل مع غانا إلى النصف النهائي

تأهل الكوت ديفوار إلى الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا بعد فوزها على الجزائر 3 - 1، حيث تلتقي الكوت ديفوار مع الكونغو الديمقراطية في نصف النهائي.
المنتخب الإيفواري نجح في افتتاح حصة التسجيل، في الدقيقة 26، عن طريق المهاجم ويلفريد بوني، الذي انتقل خلال مرحلة الإنتقالات الشتوية الأخيرة، من سوانسي سيتي إلى مانشستر سيتي، ليمنح بذلك منتخب بلاده، تقدما طفيفا إنتهى به الشوط الأول.
الجولة الثانية كانت أكثر نشاطا من سابقتها، بحيث أن المدرب الفرنسي كريستيانو غوركوف، دخل بنية تعديل الكفة و العودة من جديد في المباراة، و ذلك ما نجح فيه، بعدما تمكن اللاعب هلال سوداني، هز شباك الحارس غبوهو في الدقيقة 51.
بعد هدف التعادل، تمكن المنتخب الجزائري السيطرة على مجريات المباراة، و كاد أن يخطف الهدف الثاني، إلا أن هذه المرة هلال سوداني فشل في ذلك، بعدما وجد نفسه أمام المرمى، إلا أن كرته أبعدها الحارس غبوهو.
و بينما كان محاربو الصحراء يبحثون عن مضاعفة الحصة، تحصل الفيلة على ضربة حرة، نفذت بنجاح، لتجد رأسية المهاجم ويلفريد بوني، الذي قضى على طموح الجزائريين (دق 68)، ليعود بعد ذلك النجم جيرفينهو في الدقيقة 93، و يسجل الهدف الثالث..
ضربت غانا موعداً مع البلد المنظم غينيا الاستوائية في نصف النهائي بعد تغلبها اليسير على منتخب غينيا.
تأهل منتخب غانا إلى الدور نصف النهائي من كأس أمم أفريقيا الثلاثين لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية حتى 8 شباط/فبراير اثر فوزه على نظيره الغيني 3-0 الأحد في مالابو في ربع النهائي.
وسجل كريستيان اتسو (4 و61) وكويسي ابياه (44) الأهداف.
وتلعب غانا في دور الأربعة مع غينيا الاستوائية التي تأهلت أمس بفوز مثير للجدل على تونس 2-1 بعد التمديد.
وتصدرت غانا المجموعة الثالثة في الدور الأول برصيد 6 نقاط متقدمة على الجزائر بفارق المواجهات المباشرة (1-0) بعد أن خسرت أمام السنغال 1-2 وفازت على جنوب أفريقيا 2-1.
ميادين الحرية
Reactions:

0 comments :

Publier un commentaire

التعليق على هذا المقال