كأس الأمم الإفريقية - تونس تنتفض وتفوز على زامبيا.. وجزر الرأس الأخضر تتعادل مع الكونغو الديمقراطية

رفعت تونس آمالها في التأهل للدور الثاني ببطولة كأس أمم افريقيا لكرة القدم بعدما قلبت تأخرها بهدف الى فوز 2-1 على زامبيا في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية اليوم الخميس.
وتقدمت زامبيا بعد عمل رائع لقائد الفريق رينفورد كالابا داخل المنطقة انهاه ايمانويل مايوكا بتسديدة قوية في الشباك في الدقيقة 59.
وأدرك أحمد العكايشي التعادل لتونس عندما تابع كرة من ركلة ركنية في الشباك في الدقيقة 70 قبل أن يخطف ياسين الشيخاوي هدف الانتصار لمنتخب "نسور قرطاج" بضربة رأس قبل دقيقة واحدة من النهاية.
وبفوزها رفعت تونس رصيدها الى أربع نقاط في صدارة المجموعة الثانية بالبطولة المقامة في غينيا الاستوائية بينما تجمد رصيد زامبيا عند نقطة واحدة. 
الرأس الأخضر و الكونغو الديمقراطية يقتسمان النقاط
إنتهت المباراة التي جمعت أمسية اليوم الخميس، بين منتخب الرأس الأخضر و خصمه منتخب جمهورية الكونغو الديمقراطية، بالتعادل السلبي بلا غالب و لا مغلوب (0-0)، ليكون بذلك منتخب تونس هو المستفيد الأكبر.
المباراة التي كانت خالية من الأهداف، شهدت تألق حارس منتخب الكونغو الديمقراطية، موتيبا كيديابا، و الذي أنقذ منتخب بلاده من الهزيمة، بحيث أنه تصدى لمحاولتين سانحتين للتسجيل، في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.
و بعد تعادل الرأس الأخضر أمام الكونغو الديمقراطية، يكون المنتخب التونسي هو أكبر مستفيد، بحيث إستطاع تصدر مجموعته برصيد 4 نقاط، ليكون بذلك من بين أبرز المرشحين للعبور إلى الدور الثاني، من المجموعة الثانية.
ميادين الحرية
Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال