كأس الأمم الإفريقية - المجموعة "د": تأهل الكوت ديفوار وغينيا في ربع النهائي بفضل القرعة

ابتسمت القرعة لمنتخب غينيا ليتأهل إلى ربع نهائي أمم أفريقيا على حساب مالي.
تأهلت غينيا على حساب مالي الى الدور ربع النهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية الثلاثين لكرة القدم المقامة في غينيا الإستوائية حتى 8 شباط/فبراير، بموجب القرعة التي سحبت الخميس.
وكانت غينيا ومالي تعادلتا تعادلاً تاماً (3 نقاط و3 أهداف لكل منهما و3 أهداف في شباك كل منهما) بعد أن تعادلتا 1-1 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في الدور الأول.
ويلتقي منتخب غينيا في دور الثمانية نظيره الغاني الذي تصدر المجموعة الثالثة فيما يواجه المنتخب الإيفواري الذي تصدر المجموعة الرابعة اللقاء مع المنتخب الجزائري صاحب المركز الثاني بالمجموعة  الثالثة.
واعتبر رئيس الاتحاد المالي للعبة بوبكر بابا ديارا أن القرعة هي "أسوأ الفظاعات".
وأضاف "أسوأ الفظاعات أن يخضع منتخب لمصير من هذا النوع. كنا نفضل الخروج على أساس معايير رياضية وليس على أساس معايير خارج الاطار الرياضي"، مشيراً إلى أنه يتعين على الاتحاد الأفريقي "اعادة النظر في هذه الطريقة".
وتابع "يجب ان يعاد النظر في هذه القاعدة. لم نكن نتصور هذه الخدع بدءاً من إحصاء الركلات الركنية مروراً بالركلات الحرة وانتهاء باللعب النظيف. لقد بنينا منتخبنا بصبر وعلى المدى الطويل، فمن 20 عاماً لم نملك مثل هذا المنتخب".
يُذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها الاحتكام للقرعة منذ نسخة 1988 في المغرب عندما ابتسمت للجزائر التي تأهلت إلى ربع النهائي على حساب ساحل العاج لتساويهما نقاطاً وأهدافاً في المجموعة الثانية (3 نقاط وهدفان)، وهي الثانية عام 1972 في الكاميرون عندما ابتسمت للكونغو على حساب المغرب.

وفي الدور ذاته، تلعب الكونغو مع الكونغو الديموقراطية، وغينيا الاستوائية مع تونس في باتا.
ضمن المنتخب الكوت ديفوار بطاقة العبور إلى الدور الثاني ، بتفوقه على نظيره الكاميروني بهدف نظيف ، برسم الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الرابعة.
بتأهل المنتخب الكوت ديفواري كمتصدر لمجموعته، سيلتقي بالمنتخب الجزائري في الدور الربع النهائي.
كما ستحسم القرعة التي تجرى لاحقا هوية المتأهل الى ربع النهائي بين مالي وغينيا بعد تعادلهما 1-1 اليوم الثلاثاء في مونغومو ضمن الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الرابعة ضمن بطولة كأس الامم الافريقية الثلاثين لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية حتى 8 فبراير. وسجل كيفن كونستان هدف التقدم لغينيا (15 من ضربة جزاء), وموديبو مايغا هدف التعادل لمالي (47).
وستتدخل القرعة لتحديد المتأهل بعدما تعادلت مالي وغينيا بالنقاط (3 نقاط لكل منهما) والاهداف (+3 و-3), فيما حسمت كوت ديفوار (5 نقاط) البطاقة الاولى والمركز الاول لصالحها بفوزها على الكاميرون الرابعة الاخيرة (نقطتان) 1-صفر اليوم ايضا في مالابو.
وسيتم اللجوء الى القرعة للمرة الاولى منذ نسخة عام 1988 في المغرب عندما ابتسمت للجزائر التي تأهلت الى ربع النهائي على حساب كوت ديفوار لتساويهما نقاطا واهدافا في المجموعة الثانية (3 نقاط وهدفان), والثالثة في تاريخ العرس القاري بعد الاولى عام 1972 عندما ابتسمت للكونغو على حساب المغرب .
ميادين الحرية


Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال