مجلة أقليات الإلكترونية مغربية عربية

مجلة أقليات إلكترونية مغربية عربية، تهتم بالأقليات و حقوقهم. تعتمد على إمكانياتها المحدودة، وعلى الشباب العربي المهتم بلأقليات التي تعيش بالعالم العربي دون استتناء.
تم إصدار العدد الأول من مجلة أقليات الإلكترونية  "عدد شهر يناير 2015"، من طرف الناشط المغربي في حقوق الأقليات " طارق ناجي " ، قبل أن ينضاف إليه مجموعة من الشباب من مختلف الأوطان العربية ، خاصة من المغرب و مصر و تونس ... مجلة أقليات كما جاء على لسان مؤسسها " طارق ناجي " هي مجلة إلكترونية لجميع الأقليات التي تعيش بالعالم العربي دون استتناء ... و بدون خطوط حمراء .
المجلة  منبرا من المنابر للتعبير عن معاناة الأقليات، وعن الانتهاكات الصارخة لحقوقهم التي هي جزأ لا يتجزأ من حقوق الإنسان، يقول طارق و يضيف قائلا : نريد أن تكون هذه المجلة بمثابة بيت يجمع كل الأقليات " دينية، جنسية، عرقية، لغوية، مذهبية، ثقافية، سياسية، ..." فكل الأقليات هي محط اهتمامنا و صلب موضوعنا...
 فهذه المجلة التي خرجت للوجود ما هي إلا نوع من الإحتجاج و النضال من أجل مجتمع "عربي" تحترم فيه حقوق الأقليات، باعتبارها جزء مهم من هذا المجتمع .
عند سؤال طارق ناجي : من يقف وراء المجلة؟، أجاب طارق : المجلة فكرته ، وبإمكاناته المحدودة، ولم يتلق الدعم من أي جهة كانت..
يمكنكم تحميل العدد الأول مجانا بصيغة PDF من الموقع الخاص بالمجلة:
ميادين الحرية
Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال