التعادل يحسم مواجهة تونس والرأس الأخضر ومباراة زامبيا مع الكونغو الديمقراطية

حقّقت تونس تعادلاً مخيباً 1-1 مع الرأس الأخضر اليوم الأحد في إبيبيين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة الثلاثين من كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية حتى 8 شباط/فبراير المقبل.
سجّل لتونس محمد علي منصر (70)، وللرأس الأخضر هيلدون راموس (77).
وكانت زامبيا تعادلت مع الكونغو الديموقراطية 1-1 اليوم أيضاً في المجموعة ذاتها.
وحصد كلّ من المنتخبات الأربعة نقطة واحدة في الجولة الأولى.
وفي الجولة الثانية المقرّرة في 22 الجاري، تلعب زامبيا مع تونس، والكونغو الديموقراطية مع الرأس الأخضر.
كانت المواجهة ثأرية لتونس بعد خسارتها أمام الرأس الأخضر في تونس صفر-2 في الجولة الأخيرة من تصفيات الدور الثاني لمونديال 2014.
وقرّر الاتّحاد الدولي "فيفا" لاحقاً منح الفوز للمنتخب التونسي في تلك المباراة على اعتبار أن منتخب الرأس الأخضر إشراك لاعب غير مؤهّل، وبالتالي بلغ الدور الحاسم.
المنتخب التونسي كان خرج من الدور الأوّل في النسخة الأخيرة من البطولة في جنوب إفريقيا بفوز على الجزائر 1-صفر وخسارة أمام كوت ديفوار صفر-3 وتعادل مع توغو 1-1.
وأحرز منتخب تونس اللقب الإفريقي مرّة واحدة على أرضه عام 2004.
أما منتخب الرأس الأخضر ففجّر مفاجأة من العيار الثقيل في مشاركته الأولى في تاريخه بالبطولة الإفريقية، إذ بلغ الدور رُبع النهائي في جنوب إفريقيا.
قدّم المنتخبان مستوى متواضعاً في الشوط الأوّل الذي كان فيه الرأس الأخضر الطرف الأفضل والأخطر.
هدّد منتخب الرأس الأخضر مرمى منافسه مبكّراً وتحديداً في الدقيقة الثالثة إثر كرة رأسية لكالو ارتدّت من القائم الأيسر لمرمى الحارس أيمن البلبولي.
الفرصة التونسية الأولى كانت من كرة مرّرها محمد علي منصر كرة إلى أحمد العكايشي فتابعها برأسه لكن الحارس فوزينيا أبعدها في اللحظة المناسبة (15).
وكاد منتخب الرأس الأخضر يفتتح التسجيل إثر خطأ دفاعي من أيمن عبد النور فخطف هيلدون راموس الكرة وسدّدها باتجاه المرمى لكن البلبولي سيطر عليها (31).
حاول المنتخب التونسي تنظيم صفوفه في الشوط الثاني لكن تمريراته بقيت غير مركّزة.
وأفلت المرمى التونسي من هدف محقّق إثر اختراق للدفاع وكرة من الجهة اليمنى وصلت إلى جايلتون ميراندا الذي أرسلها باتجاه المرمى بعد خروج الحارس البلبولي للتصدّي له لكن المدافع صيام بن يوسف أبعد الكرة قبل أن تهزّ الشباك في اللحظة الأخيرة (56).
مباراة زامبيا مع الكونغو الديمقراطية تنتهي بالتعادل
تعادلت زامبيا مع الكونغو الديموقراطية 1-1 اليوم الأحد في ابيبيين في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية ضمن النسخة الثلاثين من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم التي تستضيفها غينيا الاستوائية حتى 8 شباط/فبراير المقبل.
افتتحت زامبيا التسجيل عبر غيفن سينغولوما في الدقيقة الأولى، وعادلت الكونغو الديموقراطية في الدقيقة 66 بواسطة يانيك بولاسي.
وفقدت زامبيا الكثير من بريقها برحيل مدرّبها الفرنسي هيرفيه رينار إلى فريق سوشو الفرنسي ثمّ منتخب كوت ديفوار، واعتزال قائدها الأسطوري كريس كاتونغو.
وفي الجولة الثانية المقرّرة في 22 الجاري، تلعب زامبيا مع تونس، والكونغو الديموقراطية مع الرأس الأخضر.
ميادين الحرية/cafonline.com
Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال