كأس الأمم الإفريقية - مجموعة "د" تسير بنقاط التعادلات.. كوت ديفوار تُجبر مالي على اقتسام النقاط والكاميرون تتعادل مع غينيا

يبدو أن هذه المجموعة تسير بنقاط التعادلات فلا أحد من المنتخبات الأربعة سجل العلامة الكاملة .
تعادلت مالي مع كوت ديفوار 1-1 اليوم السبت في مالابو في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة ضمن نهائيات كأس الأمم الأفريقية الثلاثين لكرة القدم المقامة في غينيا الاستوائية حتى 8 فبراير.
وسجل بكاري ساكو (6) هدف مالي، وماكس غرادل (87) هدف كوت ديفوار.
وكانت كوت ديفوار تعادلت مع غينيا، والكاميرون مع مالي بنتيجة واحدة 1-1 في الجولة الأولى.
وكان الفرنسي من أصل بولندي هنري كاسبرجاك الخبير في الأمم الأفريقية يمني النفس بتحقيق فوز يقربه من ربع النهائي على حساب منتخب يعتبر الأقوى في القارة السمراء منذ 2006 رغم عدم تتويجه باللقب.
وبدأ كاسبرجاك مسيرته الإفريقية مع كوت ديفوار بالذات (1993-1994) ثم تونس (94-98) فالمغرب (2000) والسنغال (2006-2008) وحالياً مالي (2013)، ولم يسبقه إلى ذلك إلا الفرنسي الآخر كلود لوروا الذي يشارك في هذه البطولة للمرة الثامنة مع 5 منتخبات آخرها في النسخة الحالية مع الكونغو.
ولا تزال كوت ديفوار تسعى إلى اللقب القاري الثاني في تاريخها بعد تتويجها عام 1992 بتغلبها على غانا في المباراة النهائية بركلات ترجيح ماراتونية.
ولعبت كوت ديفوار دوراً مهما في البطولة في النسخ الست الأخيرة فتأهلت إلى المباراة النهائية عام 2006 قبل أن تخسر أمام مصر المضيفة بركلات الترجيح، وخرجت من نصف النهائي عام 2008 في غانا على يد مصر أيضاً 1-4 قبل أن تحل في المركز الرابع، ومن الدور ربع النهائي في نسخة 2010 في أنغولا على يد الجزائر 2-3 بعد التمديد، ثم خسرت نهائي النسخة قبل الأخيرة في الغابون وغينيا الاستوائية على يد زامبيا بركلات الترجيح، وودعت من ربع النهائي في النسخة الأخيرة في جنوب أفريقيا 1-2 على يد نيجيريا التي أحرزت اللقب وتغيب عن البطولة الحالية.
الكاميرون تتعادل مع غينيا
تعادل المنتخب الكاميروني مع نظيره الغيني إيجابياً بهدف لكل منهما في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.
تقدم للمنتخب الكاميروني بنيامين موكاندجو في الدقيقة 13 و أدرك التعادل للمنتخب الغيني إبراهيما تراوري في الدقيقة 42.
و رفع كلاً من المنتخبين رصيده من النقاط إلى نقتطين، لتتساوى فرق المجموعة في النقاط من جديد بعد تعادل ساحل العاج مع مالي.
ليترك الجميع أمر حسم التأهل للجولة الأخيرة.
ميادين الحرية
Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال