تلفزيون الجيل الجديد كروي الشكل في المسقبل

 قد لا تأتي أجهزة التلفزيون في المستقبل على شكل شاشة مسطحة مستطيلة بل بشكل كروي، بحسب آخر النماذج المقدمة في معرض الأجهزة الإلكترونية "سي إي إس" الـذي اختـتم في لاس فيـغاس.
شركات تطور تلفزيونا كروي الشكل يمكن من مشاهدة المحتوى الذي يعرضه من عدة زوايا.
وهذا التلفاز هو ثمرة تعاون بين الشركتين الفرنسيتين "أتيم" و"كولور" المتخصصتين على التوالي في برمجيات الفيديو وتجميع الصور والبريطانية "بافرفيش ديسبلايز" التي تصنع جهاز العرض الكروي والمجموعة التكنولوجية الفنلندية "فينوي".
والتلفاز مصمم خصيصا لأشرطة الفيديو بـ360 درجة. ويمكن مشاهدة هذه الأشرطة على الأجهزة التقليدية والأجهزة اللوحية، لكن الشكل الكروي يضفي عليها طابعا جديدا لا سيما "الحفلات الموسيقية والفعاليات الرياضية"، بحسب مايك أنتونوفيتش المسؤول في شركة "أتيم" الذي لفت إلى أنه “"مكن مشاهدة الأشرطة من عدة زوايا، ففي حال كنا نشاهد حفلا موسيقيا يمكن لنا أن نقف بين الجمهور أو نغير الزاوية لنصبح وسط الفرقة".
ويضيف هذا الشكل عاملاً تفاعليًا، على ما صرح جيف كيل من "بافرفيش ديسبلايز" موضحاً "أنه يكتسى أهمية كبيرة فى عرض البيانات".
وتستخدم تقنية الصور بـ360 درجة منذ عدة سنوات في خدمات، مثل "غوغل مابس"، لكن "أتيم" أكدت أنه من الصعب جدا استخدامها في البث التلفزيوني المباشر.
ميادين الحرية
Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال