ليكيب تختارالألماني مانويل نوير كأفضل لاعب وتكشف عن تشكيلتها المثالية لعام 2014

اختارت "ليكيب" الألماني مانويل نوير كأفضل لاعب في العالم لعام 2014، فيما جاء منافساه البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي في المركزين الثاني والثالث على الترتيب في استطلاع للرأي أجرته المجلة الفرنسية.
واحتل باقي المراكز العشرة الأولى على الترتيب اللاعبين الآتي أسمائهم: الهولندي آرين روبين والألماني فيليب لام والأرجنتيني أنخيل دي ماريا والبرازيلي نيمار والألماني توماس مولر والأوروغواياني لويس سواريز والسويدي زالاتان ابراهيموفيتش. ويعتبر دييغو كوستا، نجم تشيلسي الانجليزي الذي احتل المركز 12 في استطلاع الرأي بعد الألماني توني كروس صاحب المركز 11، هو أول اللاعبين الإسبان الذين ظهورا في قائمة أفضل لاعبي العالم.
المنتخب الألماني وبايرن ميونيخ وريال مدريد يهيمنون على التشكيلة المثالية لعام 2014 لصحيفة ليكيب..
سيطر لاعبو بايرن ميونيخ الألماني على تشكيلة الفريق المثالي لكرة القدم لصحيفة "ليكيب" الفرنسية لعام 2014.
وضمت التشكيلة لهذا العام أربعة لاعبين من بايرن وهم: مانويل نوير  وفيليب لام والإسباني تشابي ألونسو والنمسوي ديفيد ألابا، بينما جاء ريال مدريد الإسباني في المركز الثاني بـ 3 لاعبين، وهم: سيرجيو راموس والبرتغالي كريستيانو رونالدو والألماني طوني كروس.
واكتملت قائمة الفريق المثالي للصحيفة الفرنسية بنجمي برشلونة الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرازيلي نيمار بالإضافة إلى الأرجنتيني الآخر أنخل دي ماريا، نجم وسط مانشستر يونايتد الإنكليزي، والألماني ماتس هاملس، مدافع بوروسيا دورتموند الألماني.
وبهذا يكون المنتخب الألماني الأكثر تمثيلاً في التشكيلة بـ 4 لاعبين.
وبررت الصحيفة هيمنة بايرن ميونيخ وبعده ريال مدريد على التشكيلة المثالية لهذا العام لاعتبار أن ألمانيا حصلت على بطولة كأس العالم 2014 بينما توج الفريق الملكي ببطولة دوري أبطال أوروبا.
وأشارت "ليكيب" إلى أن هذا العام قد لا يكون الأفضل بالنسبة لميسي، لكنها أكدت أن "قدرته على إحداث فرق طوال الوقت أمام أي فريق ما زالت غير قابلة للجدل".
وأبرزت الصحيفة أن اندماج ألونسو في الدوري الألماني بشكل سريع أكد على كونه لاعب يتمتع بذكاء كبير.
واعتبرت "ليكيب" أن هذا العام كان "رائعاً" بالنسبة لرونالدو "على الرغم من أن نرجسيته تخونه في بعض الأحيان".
كما أبرزت الصحيفة الفرنسية مزايا راموس حيث وصفته بأنه "مدافع مميز" وتساءلت إذا كان النجاح الذي حققه الريال ممكناً بدونه.
ميادين الحرية - lequipe.fr
http://www.lequipe.fr/Football/Actualites/Top-100-2014-le-classement-final/524508
Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال