صحيفة اسبانية: الحرس المدني الإسباني يوقف ملك المغرب

أفادت صحيفة إسبانية عن حادثة وقعت في عرض البحر قرب مدينة سبتة المحتلة وكادت أن تؤدي إلى اندلاع أزمة دبلوماسية جديدة بين المغرب وإسبانيا.
ذكرت صحيفة "الموندو" الإسبانية اليوم الاثنين أن العاهل المغربي الملك محمد السادس جرى إيقافه في السابع من آب/أغسطس من قبل عناصر في الحرس المدني الإسباني، وهو على متن زورق سريع، في مياه مدينة سبتة المحتلة.
وحسب الصحيفة فإن قوات الحرس المدني الإسباني لاحظت قارباً ومعه دراجات مائية على بعد ميلين بحريين من سبتة المحتلة، فقامت بتحريك إحدى سفن الحراسة وأوقفت اليخت وطلبت من الركاب تحديد الهوية والوجهة . وتجلت المفاجأة في كون الراكب هو الملك المغربي محمد السادس، حيث قال: ألم تعرفوا من أكون؟ فأجابوه: لا.
بعدها قام الملك بالاتصال بملك إسبانيا معبرا عن استيائه من الحادثة ، فتحركت الهواتف داخل إسبانيا وحضر إلى نفس المكان قائد الحرس المدني الإسباني بسبتة المحتلة شخصيا لتقديم اعتذاره للملك المغربي.
ورجحت الصحيفة وجود علاقة بين نزوح موجة غير مسبوقة من مهاجري إفريقيا جنوب الصحراء مؤخرًا، نحو إسبانيا، والحادث الذي تعرض لهُ العاهل المغربي، في مياه سبتة، وهو يقضي فترة استجمام بشمال المملكة .
RT + نوفوستي + arabic.rt.com
Reactions:

0 comments :

Publier un commentaire

التعليق على هذا المقال