رقصة التانغو للألمان.. لا نخافكم و لوف يترقب مباراة النجوم الرائعين

بعد فوزهم على الطواحين الهولندية في نصف نهائي المونديال، يستعد رقصة التانغو بقيادة ميسي لمواجهة المانشافت "العملاق" في نهائي الأحد، وسط تأكيدات للأسطورة مارادونا بأن تخطي العقبة الألمانية ليست "مهمة مستحيلة". 
  ضمن المنتخب الأرجنتيني بطاقة التأهل إلى نهائي مونديال البرازيل، بعد أن أطاح بالمنتخب الهولندي في ركلات الترجيح (4-2) وهو المنتخب الذي كان يعد من أقوى المرشحين لنيل اللقب القاري في البطولة المقامة بالبرازيل. وبعد العقبة الهولندية، بات أمام رقصة التانغو تخطي الألمان، وهي مهمة لن تكون سهلة على الإطلاق بعد أن دخل الماكينات في نشوة الأهداف، عقب عرس التهديف (7-1) الذي كان ضحيته المرمى البرازيلي ما ألحق "هزيمة تاريخية" و"عارا" كبيرا على تاريخ الكرة البرازيلية.
وحول النهائي المرتقب مساء الأحد القادم، حذر قلب الأرجنتين النابض، لاعب خط الوسط خافير ماسكيرانو الألمان من رقصة التانغو قائلا: "صحيح أن الفريق الألماني له أفضلية معنوية بعد فوزه 7 / 1 على البرازيل، لكننا لن نهديه الانتصار وسنعمل كل ما بوسعنا للفوز في النهائي. نحن لا نخاف الفريق الألماني ولكننا نحترمه".
من جهته، صرح الأسطورة الأرجنتينية دييغو مارادونا أن الثقة المفرطة التي يشعر بها المنتخب الألماني بعد الفوز الكاسح على البرازيل، يصب في صالح الأرجنتين. وأشار في برنامجه التلفزيوني اليومي "دي زوردا" أو "الأعسر" الذي يقدمه عبر شبكة "تيلي سور" التلفزيونية الفنزويلية بالقول: "هم كما نقول متعالون وهذا أفضل للأرجنتين".
وأكد النجم الأرجنتيني الذي فاز مع منتخب بلاده على الألمان في نهائي كأس العالم 1986 وخسر أمامهم أيضا في نهائي مونديال إيطاليا 1990 أن المنتخب الألماني هذا العام لا يمثل مهمة مستحيلة بالنسبة للمنتخب الأرجنتيني. وأشاد مارادونا بكفاح المنتخب الأرجنتيني بقيادة المدير الفني أليخاندرو سابيلا في مباراته أمام الطواحين الهولندية يوم أمس الأربعاء، كما خص بالإشادة خافيير ماسكيرانو لاعب خط الوسط.
لوف يترقب مباراة "النجوم الرائعين"
 تعبيرا عن فرحته بمواجهة الأرجنتين في نهائي البرازيل، صرح يوآخيم لوف أن المباراة "لقاء يجمع بين ثقافتين" الأوروبية وأمريكية جنوبية، في "كوكبة تضم نجوما رائعين".
   أعرب يوآخيم لوف المدير الفني للمنتخب الألماني لكرة القدم عن بالغ سعادته بمواجهة المنتخب الأرجنتيني في نهائي كأس العالم 2014، على ملعب ماراكانا التاريخي، معتبرا المواجهة لقاءا بين ثقافتين، في "تركيبة رائعة". وقال لوف عقب فوز المنتخب الأرجنتيني على نظيره الهولندي مساء أمس الأربعاء في الدور قبل النهائي للمونديال بركلات الترجيح: "أوروبا في مواجهة أمريكا الجنوبية .. إنها كوكبة من النجوم الرائعين".
وأضاف المدير الفني الألماني الذي قاد فريقه إلى الفوز بنتيجة 7 / 1 على المنتخب البرازيلي أول أمس الثلاثاء في أولى مباريتى الدور نصف النهائي: "الأرجنتين تتمتع بالقوة على المستوى الدفاعي فهو فريق متقارب الخطوط ومنظم .. في الهجوم لديهم لاعبين رائعين مثل ميسي وهيغواين ..سنستعد جيدا وسنسعد بخوض المباراة في ريو دي جانيرو".
ويلتقي المانشافت بنظيره الأرجنتيني للمرة الثالثة في نهائيات كأس العالم، وكان ذلك في مونديال المكسيك 1986، حين تمكن المنتخب الأرجنتيني بقيادة الأسطورة دييغو مارادونا آنذاك من اقتناص اللقب بالفوز 3 / 2، فيما عاد المنتخب الألماني للثأر في اللقاء الثاني في نهائي مونديال إيطاليا 1990 بالفوز بهدف نظيف.
                                                      عبدو المسعودي 
Reactions:

0 comments :

Publier un commentaire

التعليق على هذا المقال