الـفيفا على حق في منع انتقالات برشلونة بحسب فينغر

لن يتمكن نادي برشلونة من التعاقد مع لاعبين جدد في فترتي الانتقال الصيفية والشتوية المقبلتين بسبب مخالفته لوائح الفيفا لانتقال اللاعبين لا سيما تحت السن القانوني..
كما اعتبر الفرنسي ارسين فينغر مدرب "ارسنال" الإنكليزي ان الاتحاد الدولي لكرة القدم كان على حق عندما منع "برشلونة" الإسباني من التعاقد مع اي لاعب خلال الفترتين المقبلتين من الانتقالات لمخالفته لوائح الانتقالات المتعلقة باللاعبين تحت السن القانوني.
وقال فينغر: "هذا دليل انهم لم يحترموا القوانين. القانون واضح: لا يمكنك التعاقد مع لاعب عمره اقل من 16 سنة الا اذا انتقل اهله معه لاسباب احترافية. وهذا ما تسبب في النقاش".
واضاف فينغر: "في هذه الحالة، رأى الاتحاد الدولي ان الاهل انتقلوا لاسباب تتعلق بكرة القدم. اعتقد انه يجب تغيير القواعد لان هناك المزيد من المنافسة لجذب اللاعبين الشبان والنقاش حول انتقال الاهل معهم لا يزال قائما. ما هو غير ممكن، ان ينتقل الاطفال تحت 16 سنة من دون اهلهم".
وتابع: "هل نحن في حاجة لتغيير القواعد للسماح بالانتقالات ابتداء من لحظة تولي النادي وضع الوالدين؟ ربما يجب الذهاب بهذا الاتجاه لان هذا ما يحصل".
وسيستأنف نادي "برشلونة" قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) بمنعه، بحسب ما ذكر الاربعاء.
وقرر الـ"فيفا" منع النادي الكاتالوني من اجراء انتقالات في صيف العام 2014 ومطلع العام 2015، وفرض غرامة مالية عليه مقدارها 450 الف فرنك سويسري (حوالي 500 الف دولار)، ومبلغ 500 الف فرنك فرنسي على الاتحاد الإسباني لمخالفته اللوائح ايضا.

Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال