موقعة العمالقة في ميونيخ بين بايرن ميونيخ و ريال مدريد

تتجه أنظار عشاق الكرة الثلاثاء المقبل إلى ملعب "اليانز أرينا" بميونيخ حيث يلتقي العمالقة بايرن ميونيخ  و ريال مدريد ضمن اياب نصف دوري ابطال اوروبا . بايرن ميونيخ الألماني حامل اللقب بأفضلية ضئيلة بعد فوز  ريال مدريد عليه 1- 0 الأربعاء الماضي على ملعب "سانتياغو برنابيو في لقاء الذهاب"..
أنشيلوتي يحمل بشارة النهائي بالنسبة لريال مدريد‎..
 وصل نادي العاصمة بهذا الإنتصار إلى رصيد 9 إنتصارات مع الإيطالي كارلو أنشيلوتي في هذه النسخة من البطولة الأوروبية وهو الرصيد الذي سبق للإيطالي أن وصل إليه مرتين وفي كلا المرتين وصل إلى نهائي البطولة .
وكان أنشيلوتي قد حقق 9 انتصارات في نسخة واحدة من البطولة في مرتين سابقتين مع نادي ميلان الأولى كانت في 2003 وحينها وصل الفريق إلى النهائي وحقق اللقب على حساب يوفينتوس بركلات الترجيح والثانية في 2005 بيد أنَّه خسر وبركلات الترجيح آنذاك من النادي الإنجليزي ليفربول .
ويأتي رصيد كارلو أنشيلوتي هذه المرة مع ريال مدريد بالصورة المثلى فهو وصل لـ 9 إنتصارات حتى قبل خوضه لقاء الإياب من النصف نهائي الذي قد يمنحه الفوز العاشر قبل الوصول إلى النهائي والبحث عن تحقيق حلم العاشرة الذي طال انتظاره في العاصمة مدريد .
وبنظرة سريعة على مباريات ريال مدريد في البطولة الأوروبية نرى أنَّ 9 انتصارات ريال مدريد مع أنشيلوتي جاءت على حساب : كوبنهاجن (انتصارين) ، غلطة سراي (انتصارين) ، يوفينتوس (انتصار) ، بروسيا دورتموند (انتصار) ، شالكة ( انتصارين) وأخيراً بايرن ميونخ (انتصار) . 
المدير الفني للنادي البافاري يؤكد أن حظوظ فريقه بالتأهل اصبحت أكبر رغم الخسارة بهدف نظيف في مدريد.. 
 وقال بيب غوارديولا مدرب بايرن الذي يتطلع لثلاثية من الألقاب في موسمه الأول مع الفريق: "افتقدنا اللمسة الأخيرة، النتيجة بالتأكيد ليست مثالية.. لكن لا يزال باستطاعتنا التحسن في لقاء الاياب، سنحلل المباراة ثم سنقرر الاختيار الأفضل لمباراة العودة من أجل أن نتجاوز بنجاح هذه العقبة."
واضاف: "أنا متفائل للغاية، أكثر حتى من الفترة التي سبقت هذه المباراة." 
عهد بايرن ميونيخ حامل اللقب بتحسن كبير في مستواه عندما يستضيف ريال مدريد في اياب قبل نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعدما فشل في ترجمة استحواذه على الكرة الى أهداف في الخسارة 1-صفر في اسبانيا الاربعاء.
واستحوذ بايرن على الكرة بنسبة 80 بالمئة في الشوط الأول لكن ريال بطل أوروبا تسع مرات هو الذي هز الشباك عندما أكمل كريم بنزيمة هجمة مرتدة سريعة في الدقيقة 14 محرزا هدف الفوز.
وواجه الفريق البافاري - الساعي لأن يصبح أول فريق يدافع بنجاح عن لقبه في دوري الأبطال - صعوبات في اختراق دفاع ريال الصلب.
وعندما كان يجد طريقا وسط دفاع العملاق الاسباني كان الانهاء السيء للهجمات يخذله. 
 وامتدح آنشيلوتي جوسيب غوارديولا، المدير الفني لبايرن، الذي تعرض لانتقادات عقب الخسارة في مدريد، حيث قال عنه "يعجبني كثيراً. لقد سن بعض الأمور الجديدة في كرة القدم بأسلوب لعب واضح في برشلونة والآن في بايرن. عمله واضح تماماً".
ورداً على سؤال حول الطريقة التي سيخوض بها لقاء الثلاثاء، قال "سنحاول الدفاع بأربعة لاعبين في الوسط، والهجوم كالعادة بجناحين ومهاجم صريح. اليوم لا أفكر في الثلاثاء وإنما في الفوز على أوساسونا. لن نغير الكثير من الأشياء يوم الثلاثاء".
كما يسعى بايرن لتعويض خسارته (0-1) في لقاء الذهاب الذي جرى بالعاصمة الإسبانية مدريد الأربعاء الماضي من أجل التأهل للمباراة النهائية للمرة الرابعة خلال الأعوام الخمسة الأخيرة، في ظلّ سعي الفريق للحفاظ على اللقب للعام الثاني توالياً.
عبدو المسعودي
Reactions:

0 comments :

Publier un commentaire

التعليق على هذا المقال