كلاسيكو بنكهة سويسرية في قمة مونت كارلو للتنس

إنتهى الكلاسيكو السويسري بفوز فافرينكا على فيدرر  4-6 7-6 (7/5) 6-2  ويتوج بالبطولة الاولى في تاريخه "للاساتذة" بمونتي كارلو.. 
تأهل لاعبا التنس السويسريان روجيه فيدرر وستانيسلاس فافرينكا الى نهائي بطولة مونتي كارلو لأساتذة التنس (1000 نقطة)، بفوزهما في مباراتي الدور نصف النهائي يوم أمس.
ستشهد المباراة النهائية لبطولة مونتي كارلو للتنس، ثالث دورات الماسترز، مواجهة سويسرية خالصة بين المصنف الثالث في البطولة ستانيسلاس فافرينكا والمصنف الرابع روجيه فيدرر.
فافرينكا حجز مكانه في النهائي بتغلبه يوم السبت على الإسباني دافيد فيرر المصنف السادس بمجموعتين دون رد 6-1 و7-6 (7-3) في الوقت الذي أطاح فيه فيدرر بحامل اللقب الصربي والمصنف الثاني نوفاك دجوكوفيتش بعدما تفوق عليه في مجموعتين متتاليتين 7-5 و6-2.
واحتاج فافرينكا إلى ساعة ونصف الساعة لكي يتخلص من فيرير ويبلغ النهائي الأول له منذ تتويجه في أوائل الموسم بطلاً لبطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى، إذ خرج بعدها من الدور ثمن النهائي لدورتي الماسترز في إنديان ويلز وميامي للماسترز.
وسيخوض اللاعب السويسري، الذي حقق فوزه السادس على فيرير مقابل سبع هزائم، النهائي الثالث له في دورات الماسترز على أمل الفوز بلقبه الأول بعد أن سقط عند الحاجز الأخير في روما عام 2008 أمام الصربي نوفاك دجوكوفيتش وفي مدريد العام الماضي أمام الإسباني رافايل نادال.
أما بالنسبة لفيرير، الذي حقق أمس الجمعة إنجازاً مميزاً بعدما أصبح ثالث لاعب فقط خلال 11 عاماً يفوز على نادال في مونتي كارلو، ففشل في بلوغ نهائي هذه الدورة للمرة الثانية في مسيرته وفي مواصلة مسعاه لإحراز لقبه الثاني فقط في دورات الماسترز (من أصل 6 مباريات نهائية حتى الآن) بعد ذلك الذي توج به عام 2012 في دورة باريس.
في مواجهة نصف النهائي الأخرى واصل فيدرر عروضه القوية هذا الموسم وتفوق على دجوكوفيتش في مجموعتين متتاليتين 7-5 و6-2.
ورغم معاناة دجوكوفيتش من إصابة في المعصم، قاوم النجم الصربي نظيره السويسري الأكثر خبرة في المجموعة الأولى ونجح في التقدم 5-4، ولكن فيدرر الحائز على 17 لقب غراند سلام تماسك وكسر إرسال دجوكوفيتش ليتفوق وينهي المجموعة لصالحه قبل أن يسيطر على المجموعة الثانية ويخرج منتصراً.
وسبق لفيدرر بلوغ نهائي مونتي كارلو ثلاث مرات ولكنه سقط في كل مرة أمام الإسباني نادال.
عبدو المسعودي لميادين الحرية - مونتي كارلو

Reactions:

0 comments :

Enregistrer un commentaire

التعليق على هذا المقال